أرباح اكتتاب إعادة التأمين في «بيركشاير هاثاواي» تتجاوز مليار دولار

بوابة التأمين - وكالات

تجاوزت بيركشاير هاثاواي – Berkshire Hathaway  ، الشركة القابضة التي  يديرها وارن بافيت – Warren Buffett ، مليار دولار من أرباح الاكتتاب في عمليات إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث (P&C) خلال الربع الأول من عام 2024 ، بزيادة تقارب 160٪ على أساس سنوي، بحسب Reinsurance News.

يأتى ذلك مع ارتفاع أقساط التأمين على الممتلكات والحوادث المكتتبة بنسبة 3% تقريبًا إلى 6.455 مليار دولار لفترة الثلاثة أشهر، مدفوعة بالزيادات الصافية في الأعمال الجديدة المكتتبة، وزيادة المشاركات والاحتفاظ بها في أماكن أخرى.

كما تم تحقيق انخفاض بنسبة 10.7٪ في نسبة الخسارة لربع أكثر ربحية  لوحدة الأعمال هذه التابعة لعمليات إعادة التأمين لشركة بيركشاير هاثاواي.

قبل عام، حققت وحدات إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث التابعة لشركة بيركشاير هاثواي أرباح اكتتاب قبل الضريبة بقيمة 390 مليون دولار، وبالتالي فإن مبلغ 1.008 مليار دولار الذي تم كسبه في الربع الأول من عام 2024 تجاوز ربع العام السابق.

وارتفعت الأقساط المكتسبة عبر وحدات إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث، والتي تضم شركة التعويض الوطنية «NICO» وجنرال ري – General Re وترانس ري – TransRe ، بنسبة 5.6٪ على أساس سنوي إلى 5.435 مليار دولار.

وبلغت نسبة مصاريف تسوية الخسائر على أقساط إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث 55.1% فقط، وهو تحسن كبير عن العام السابق البالغ 65.8%. بما في ذلك النفقات، انخفضت نسبة إعادة التأمين المجمعة لشركة بيركشاير هاثاواي P&C   بمقدار 11 نقطة على أساس سنوي إلى 81.5٪ في الربع الأول.

ولكي تسجل بيركشاير ما تسميه خسارة كارثة، يجب أن تؤدي إلى خسائر متكبدة قبل الضريبة تتجاوز 150 مليون دولار، وبالنسبة للربع الأول من عام 2024، قالت الشركة إنه لم تؤثر أي كوارث كبيرة على الشركة، مسجلة صفر خسائر، بانخفاض من 400 مليون دولار في الربع السابق.

ومن ناحية إعادة التأمين على الحياة والصحة، سجلت بيركشاير هاثاواي نموًا في الأقساط يصل إلى 1.231 مليار دولار، ولكن مع ارتفاع نسبة الفوائد والنفقات، وانخفضت أرباح الاكتتاب بشكل طفيف، من 137 مليون دولار في الربع الأول من عام 2023، إلى 108 ملايين دولار في الربع الأول من عام 2024.

وبلغ إجمالي أرباح الاكتتاب لمجموعة بيركشاير هاثاواي لإعادة التأمين 912 مليون دولار للربع الأول من عام 2024، بزيادة 295٪ عن 231 مليون دولار في العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *