الدرع العربي للتأمين: إنشاء لجنة شرعية وتوصية بعدم توزيع أرباح لـ 2023

بوابة التأمين - الرياض

أعلنت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني عن موافقة مجلس إدارتها، على انشاء لجنة شرعية مستقلة تابعة لمجلس الإدارة. وقالت الشركة فى بيان لها، اليوم الأربعاء، عبر تداول، إنه سيتم تحديد الاطار العام لأعمال اللجنة وتسمية أعضائها بما يتماشى مع تعليمات الحوكمة الشرعية في مؤسسات السوق المالية الصادرة عن هيئة السوق المالية بعد اخذ الموافقات من الجهات الرسمية ذات العلاقة .

يشار إلى أن شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، كانت تمارس أعمالها وفقا للضوابط الشرعية ابتداء منذ تاريخ تأسيسها ولكنها كانت تقوم بهذا الدور من خلال تفويض صلاحيات اللجنة الشرعية إلى جهة خارجية مستقلة تقوم بهذا الدور.

ويرى المجلس ضرورة إنشاء اللجنة الشرعية تابعة لمجلس الإدارة لتعزيز إطار الحوكمة الشرعية نظرا لنمو حجم أعمال الشركة و رغبة المجلس في التأكد من ممارسة العمل وفق أفضل الممارسات المعمول بها في هذا المجال.

كما أعلنت شركة الدرع العربي، عن  صدور توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023 . وقالت الشركة إن سبب التوصية، بهدف دعم وتقوية المركز المالي للشركة والحفاظ على هامش الملاءة المالية لتمويل الخطط التنموية المستقبلية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *