الرئيس التنفيذي لشركة ولاء للتأمين: اتخذنا قرارًا مدروسًا بالتخلي عن بعض الوثائق تسببت في خسائر.. وخطة للتوسع في أعمال إعادة التأمين

بوابة التأمين - الرياض

كشف جونسون فارغس الرئيس التنفيذي لشركة ولاء للتأمين التعاوني، عن اتخاذهم قرارًا مدروسًا بالتخلي عن بعض الوثائق تسببت في خسائر  بقطاعي تأمين المركبات والتأمين الطبي.

وقال «فارغس»، إن القطاعات الأكثر مساهمة في الأرباح خلال الربع الثاني 2024 هي قطاع تأمين المركبات، والقطاعات الأخرى للتأمين العام.

وأوضح، أن الأقساط المكتتبة انخفضت لكلٍ من تأمين المركبات والتأمين الطبي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بنسبة 31% لتأمين المركبات و49% للتأمين الطبي.

ومقارنة بالربع السابق، أشار إلى أن الأقساط المكتتبة انخفضت بنسبة 29% لتأمين المركبات وبنسبة 14% للتأمين الطبي.

وأضاف «فارغس»، أن أقساط التأمين المكتتبة للتأمين الهندسي انخفضت بنسبة 33% في الربع الثاني 2024 مقارنة بالربع الثاني من العام السابق، كما بلغت نسبة انخفاض أقساط التأمين المكتتبة لقطاعات التأمين الأخرى 57%، وفي المقابل ارتفعت أقساط التأمين المكتتبة لتأمين الحماية والادخار بنسبة 14%.

وذكر أن الأرباح انخفضت بشكل رئيسي بسبب انخفاض صافي العائد من الاستثمارات بنسبة 20% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة لانخفاض الأرباح غير المحققة من الأسهم وذلك لانخفاض القيمة السوقية للاستثمارات في أسواق الأسهم المحلية.

وحول زيادة رأس المال عن طريق حقوق أولوية بـ 467.5 مليون ريال، قال فارغس إن هذا الإجراء يأتي في إطار دعم خطة نمو التأمين الطبي، وزيادة مستوى الاحتفاظ للتأمين العام من خلال تخصيص رأس مال لهذا القطاع، والتوسع في أعمال إعادة التأمين الواردة، والمحافظة على مستوى كفاءة رأس المال وهامش الملاءمة الحالي، للمحافظة على التصنيف الائتماني الحالي في ظل التوسعات المستقبلية المتوقعة.

وارتفعت أرباح شركة ولاء للتأمين التعاوني، إلى 64.3 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2024 بنسبة 2%، مقارنة بأرباح قدرها 63 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2023، وأرباح الربع الثاني 24.4 مليون ريال.

* نقلا عن منصة «أرقام»

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *