بورصة الكويت: جى آي جى  تتخارج من كامل حصتها في بروج للتأمين

بوابة التأمين - وكالات

تخارجت شركة مجموعة الخليج للتأمين «جى آي جى»، من كامل ملكيتها في شركة بروج للتأمين التعاوني والبالغة 8.55 مليون سهم، وتمثل 28.50% من رأس المال إلى شركة سقالة للصناعات المتعددة (شركة ذات مسؤولية محدودة).

يأتي ذلك بحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، من خلال صفقة خاصة مقابل 121.84 مليون ريال سعودي (10.03 مليون دينار كويتي).

ولفتت الخليج للتأمين، إلى أنه سيتم تسجيل ربح بقيمة 383.39 ألف دينار ضمن قائمة الأرباح والخسائر للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2024، ناتجة عن إعادة تبويب احتياطي ترجمة عملات أجنبية من حقوق الملكية إلى حساب الأرباح والخسائر.

وتابعت أنه سيتم أيضاً إعادة تبويب مبلغ 133.59 ألف دينار من بند احتياطي التغيرات في القيمة العادلة من بند الأرباح المرحلة ضمن حقوق الملكية.

وكانت «الخليج للتأمين» قد وقعت في فبراير الماضي اتفاقية ملزمة لبيع كامل ملكيتها في شركة بروج للتأمين التعاوني، والتي تُعتبر زميلة للمجموعة، بقيمة تُقدر بـ32.5 مليون دولار.

وفي مايو الماضي، كشفت الشركة مستجدات توقيع الاتفاقية، منوهة بأنه تم إحلال جميع الالتزامات والحقوق الخاصة بالطرف المشتري المبرمة بموجب الاتفاقية مؤسسات سقالة التجارية، إلى شركة سقالة للصناعات المتعددة وهي شركة ذات مسؤولية محدودة.

وحسب آخر بيانات معلنة، فقد انخفضت أرباح الخليج للتأمين، خلال الربع الأول من عام 2024 عند 10.95 مليون دينار كويتي، وهبطت أرباح بروج في الربع الثاني من العام الحالي عند 3.34 مليون ريال سعودي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *