«بي إن بي باريبا» تشترى 9 % من أجايز للتأمين بـ 730 مليون يورو

بوابة التأمين - وكالات

وافقت المجموعة البنكية الفرنسية بي إن بي باريبا، على شراء حصة فوسون إنترناشيونال «Fosun International Ltd» في شركة التأمين البلجيكية «أجايز – Ageas» البالغة 9%، مقابل نحو 730 مليون يورو، ما يعادل 777 مليون دولار.

ولدى بنك «بي إن بي باريبا» وشركة «أجايز» ومقرها بروكسل بالفعل مشروع مشترك، وهو «إيه جي إنشورانس» الذي يبيع التأمين على الحياة والسيارات وأشكال أخرى من التغطية التأمينية في بلجيكا.

وقالت «أجايز» في بيان منفصل: «يسر شركة أجايز أن ترى أن بنك بي إن بي باريبا يدرك، من خلال هذا الاستثمار، قيمة شراكته على المدى الطويل، وإمكانات الشركة للمضي قدماً».

ووفقاً للبيان الصادر عن البنك الفرنسي، سيكون للصفقة تأثير هامشي، بنحو نقطتي أساس على نسبة أسهم البنك العادية ذات الدرجة «CET1»، وهو مقياس رئيسي للقوة المالية. وارتفع سهم «أجايز» بنسبة 8.1% هذا العام، ما يقدّر قيمة الشركة بنحو 8 مليارات يورو.

وذكرت وكالة «بلومبرج» في فبراير الماضي أن «فوسون» كانت تعمل مع مستشارين بشأن احتمال بيع الحصة. وتقوم المجموعة الصينية، المدعومة من الملياردير غو غوانغتشانغ، ببيع الأصول في إطار سعيها لتقليل عبء ديونها بعد انخراطها في صفقات الاستحواذ.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *