تفاصيل دعوة مساهمى التأمين العربية لـ«الجمعية العامة».. 30 يونيو       

بوابة التأمين - الرياض

وجه مجلس إدارة شركة التأمين العربية التعاونية، الدعوة لمساهميه  للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية «الاجتماع الأول»،والذي سيعقد في تمام الساعة «19:50» من مساء يوم الأحد،الموافق 30 يونيو 2024، عن طريق منظومة تداولاتي.

وتنعقد انعقاد الجمعية العامة في المقر الرئيسي لشركة التأمين العربية التعاونية في مدينة الرياض، حي الورود، طريق الملك عبدالعزيز، عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية و مناقشــــة الموضـوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية وتوجيه الأســــئلة حسب الانظمة واللوائح.

علمًا أن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات. ويكون اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون 25% من رأس المال على الأقل .

وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الأجتماع، سيعقد الأجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول. وفي جميع الاحوال يكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الاسهم التي لها حقوق تصويت الممثلة فيه . ويتضمن

جدول أعمال الجمعية:

1- الإطلاع على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في31 ديسمبر 2023 ومناقشتها.

2- التصويت على تقرير مراجعي حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 بعد مناقشته.

3- التصويت على تعيين مراجعي حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوية للعام المالي 2024 والربع الأول من العام المالي 2025 وتحديد أتعابهم.

4- الإطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023  ومناقشته.

5- التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

6- التصويت على صرف مبلغ (900) ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

7- التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين الأستاذ وهبة عبدالله تماري، عضواً (غير تنفيذي) بمجلس الإدارة ابتداءً من تاريخ تعيينه في 02/04/2024 لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 05/04/2026 خلفاً للعضو السابق الأستاذ (منير بطرس معشر – غير تنفيذي).

8- التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين الأستاذة نادين الحبال عضواً (مستقل) بمجلس الإدارة ابتداءً من تاريخ تعيينها في 30/11/2023 لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 05/04/2026 خلفاً للعضو السابق الأستاذ (عبدالعزيز بن عبدالهادي القحطاني – غير تنفيذي).

9- التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *