تقرير: قطاع التأمين العالمي يتجه نحو تحسن كبير في الربحية

بوابة التأمين - وكالات

أعطت الظروف الاقتصادية السائدة خلال الفترة الراهنة أعمال التأمين فرصة جديدة للحياة؛ حيث تلعب المرونة الاقتصادية التي تنعكس في تباطؤ النمو ، وارتفاع أسعار الفائدة، دورًا في تحسن كبير لربحية الصناعة.

وبحسب تقرير صادر عن Swiss Re Institute ، من شأن قطاع التأمين الذي يتمتع بأرباح صحية أن يجذب المزيد من رأس المال؛ وهذا بدوره سيؤدي إلى دفع نمو الصناعة وتوسيع القدرة على نقل المخاطر، مما يمكن الصناعة من المساهمة بشكل أكبر في تضييق فجوات الحماية الحالية في أجزاء كثيرة من العالم.

ويشير التقرير إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة أدت إلى تحويل البيئة التشغيلية لشركات التأمين، وعلى الأخص بالنسبة للأعمال كثيفة الأصول، من عوائد منخفضة إلى بيئة ذات عوائد أعلى ونتائج مرتفعة.

كما توقع تحسنًا إجماليًا بنسبة 15% في ربحية قطاع التأمين على الحياة في الأسواق الرئيسية والمتقدمة، مع ارتفاع متوقع في منتجات مدخرات الحياة نتيجة لعوائد استثمار أقوى.

وكشف خبراء الصناعة، عن رؤيتهم أيضًا نتائج أقوى في القطاع غير المتعلق بالحياة، مع استفادة الأعمال المكتتبة حديثًا، مع ظهور آثار أسعار الفائدة المرتفعة، وكذلك بسبب تحسن عوائد الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *