زيادة رأسمال عناية للتأمين عـن طريق طرح أسهم أولوية بـ 150 مليون ريال

بوابة التأمين - الرياض

وافقت هيئة السوق المالية، على طلب شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني لزيادة رأس مالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال، وذلك بعد دراسة الطلب من الهيئة في ضوء المتطلبات النظامية والمعايير الكمية والنوعية المطبقة على جميع الشركات التي تتقدم بطلب زيادة رأس مالها.

وستكون الأحقية للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية الذي سيحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه لاحقا.

وبحسب بيان للهيئة، سيُحدد سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من قبل الشركة بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، كما ستنشر نشرة إصدار أسهم حقوق الأولوية وتتاح للجمهور لاحقا.

وقد أوصى مجلس إدارة شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني بتاريخ 10 ديسمبر 2023، بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بمقدار 150 مليون ريال ليصبح رأس المال الجديد 380 مليون ريال.

وتهدف الشركة من زيادة رأس المال في الالتزام  بالحد الأدنى المطلوب من رأس مال شركات التأمين ولدعم خطط الشركة المستقبلية ودعم هامش الملاءة المالية للشركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *