سلامة للتأمين التعاوني تسجل 10 ملايين ريال أرباحًا

بوابة التأمين - الرياض

سجلت شركة سلامة للتأمين التعاوني أرباحًا بقيمة 10.1 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2024 بنسبة تراجع 21%، مقارنة بأرباح 12.7  مليون ريال تم تسجيلها خلال الفترة المقابلة من عام 2023.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، عبر تداول، إن سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود إلى:

– تراجع الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود بشكل رئيسي إلى انخفاض الإيرادات المكتسبة ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض إجمالي الأقساط المكتتبة للربع الحالي في قطاعي تأمين الإلزامي للمركبات والتأمين الصحي للشركة مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

– بلغ صافي الربح قبل الزكاة للربع الحالي 11.05 مليون ريال مقارنة بصافي الربح قبل الزكاة للربع المماثل من العام السابق والذي بلغ 13.15 مليون ريال سعودي بانخفاض قدرها 2.1 مليون ريال ويعزى سبب انخفاض صافي الربح قبل الزكاة للربع الحالي بشكل رئيسي إلى توقف الإيرادات الأخرى المتعلقة بمحفظة التأمين المشترك للحج والعمرة للربع الحالي بمبلغ 6 ملايين ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

يأتي ذلك على الرغم من ارتفاع أرباح الاستثمار بمبلغ 1.7 مليون ريال للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. وانخفاض المصروفات التشغيلية الأخرى للربع الحالي بمبلغ 1.8 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *