سوق برامج وكالات التأمين العالمية ستتضاعف لـ 6 مليارات دولار.. خلال 10 سنوات  

بوابة التأمين - وكالات

من المتوقع أن ينمو حجم سوق برامج وكالات التأمين العالمية من 3 مليارات دولار إلى 5.90 مليار دولار خلال 10 سنوات، وتشهد السوق نمواً سريعاً بسبب الإطار التنظيمي الصارم خلال فترة التوقعات.

تقدر شركة برايني إنسايتس – Brainy Insights ، أن حجم سوق برامج وكالات التأمين العالمية الذي يبلغ 3 مليارات دولار في عام 2023 سيصل إلى 5.90 مليار دولار في عام 2033.

ويُعرف برنامج وكالات التأمين أيضاً ببرنامج إدارة الوكالات. ويعمل على تعزيز الكفاءة والإنتاجية والامتثال وتسويات المطالبات في أعمال ووكالات التأمين من خلال تبسيط جميع أنشطتها. المنصة المركزية التي توفرها برامج وكالات التأمين تحسن الفعالية التشغيلية لجميع المهام التي تقوم بها وكالات التأمين، بدءاً من انضمام العملاء وحتى إجراءات تسوية المطالبات.

تجمع البرامج العمليات المالية وإدارة السياسات ومعالجة المطالبات وتقنيات إدارة علاقات العملاء (CRM) في منصة مركزية واحدة مع ضوابط وصول. كما تبسط العملية بأكملها مع تقسيم المكونات المختلفة إلى مجالات منفصلة.

تقوم البرامج أيضاً بأتمتة العديد من المهام الصغيرة مثل تتبع الأقساط، وإنشاء الفواتير، وإرسال الرسائل، وغيرها. تيسّر برامج وكالات التأمين جمع وتخزين ومعالجة البيانات، مما يمكّن الوكالات من الحصول على رؤى مفيدة يمكن تحويلها إلى اقتراحات عملية وخطط لتحسين العمليات.

تساعد هذه الرؤى في اتخاذ قرارات قائمة على البيانات ومستنيرة. بالإضافة إلى ذلك، تبسط البرامج إدارة الامتثال، والتي غالباً ما تكون معقدة وديناميكية. يتم تقليل الأخطاء الناتجة عن التدخل البشري من خلال البرنامج. البرنامج مرن وقابل للتوسع، ويمكن تحديثه لتلبية احتياجات الأعمال المتزايدة دون تكبد تكاليف بنية تحتية كبيرة. كما يعزز رضا العملاء والكفاءة العامة للشركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *