«سويس ري» تتوقع ارتفاع الطلب على إعادة التأمين وسط تزايد المخاطر العالمية

بوابة التأمين - وكالات

بينما يجتمع قطاع التأمين في ملتقى سبتمبر السنوي في مونت كارلو، تتوقع «سويس ري» أن يكون الطلب المتزايد على حماية إعادة التأمين موضوعًا رئيسيًا للمناقشات.. وستركز محادثات الصناعة على تقييم المخاطر وإدارة رأس المال، مع الاهتمام بالحاجة إلى وجهات نظر مناسبة للمخاطر وإدارة فعّالة للتقلبات في بيئة اليوم غير المؤكدة.

وأوضح أورس بيرتشي، الرئيس التنفيذي لشركة سويس ري لإعادة التأمين على الممتلكات والحوادث، أن القضايا الرئيسية للصناعة ظلت متسقة إلى حد كبير من العام الماضي، على الرغم من تكثيف التحديات.

وقال إن زيادة مخاطر الكوارث الطبيعية وعدم اليقين الاقتصادي وعدم الاستقرار الجيوسياسي تدفع إلى زيادة الطلب على إعادة التأمين. توفر إعادة التأمين لشركات التأمين حاجزًا ضد الخسائر الكبيرة، وأكد «بيرتشي» أن «سويس ري» مستعدة لدعم عملائها برأس المال والخبرة والحلول المصممة خصيصًا.

وأضاف، أن ارتفاع قيم الممتلكات والتوسع الحضري وارتفاع تكاليف الإصلاح بسبب التضخم يساهم في ارتفاع الطلب على إعادة التأمين على الممتلكات، وخاصة في المناطق التي تواجه مخاطر الكوارث الطبيعية المرتفعة. فيما أفاد معهد سويس ري أن عام 2023 يمثل العام الرابع على التوالي حيث تتجاوز الخسائر المؤمنة العالمية من الكوارث الطبيعية 100 مليار دولار.

حتى الآن، يبدو أن عام 2024 يتبع اتجاهًا مماثلًا، حيث تم تسجيل خسائر مؤمنة بقيمة 60 مليار دولار في النصف الأول من العام، وهو رقم أعلى بنسبة 62٪ من المتوسط ​​على مدى عشر سنوات. كما ينمو الطلب على إعادة التأمين الهندسي، وخاصة في سياق التوقعات الإيجابية لصناعة البناء. يعد توسع مشاريع الطاقة المتجددة محركًا رئيسيًا لهذا النمو.

ولدعم التحول إلى الطاقة الخضراء، أنشأت سويس ري مركزًا للكفاءة للطاقة المتجددة في عام 2023، لتزويد العملاء بالخبرة والمنتجات لإدارة محافظ الطاقة المتجددة.
ومن المتوقع أيضًا أن يستمر نمو سوق إعادة التأمين السيبراني، حيث زاد تواتر وتعقيد الهجمات السيبرانية هذا العام. وستكون الإدارة الفعّالة لمخاطر التراكم أمرًا بالغ الأهمية للسماح بتخصيص رأس المال المناسب داخل القطاع.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *