شركة تأمين يابانية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسعير الخدمات ورفع الكفاءة التشغيلية

بوابة التأمين - وكالات

أعلنت شركة سومبو – Sompo ، وهي شركة تابعة للشركة المسؤولة عن عمليات التأمين وإعادة التأمين لمجموعة سومبو القابضة خارج اليابان، عن شراكتها مع شركة بالانتير تكنولوجيز – Palantir Technologies Inc، وهي شركة بائعة لأنظمة الذكاء الاصطناعي.

من خلال هذه المبادرة، ستستفيد سومبو من حلول تكامل البيانات والذكاء الاصطناعي من بالانتير – والتي ستستثمر فيها شركة التأمين على مدار السنوات الثلاث المقبلة – لدفع التحول الرقمي.

كجزء من هذا التحول، تهدف شركة التأمين إلى استخدام تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي لإنشاء مساعدين أذكياء يمكنهم توفير دقة أكبر في التسعير والكفاءة التشغيلية، مما يعود بالنفع على شركات التأمين والعملاء.

صرح رودريجو كاراميز، كبير مسؤولي الاستراتيجية في سومبو: «تاريخيًا، كان البحث عن الكفاءة ينطوي على أتمتة العمليات البسيطة والمتكررة وعالية الحجم. لا يزال هذا ينطبق، ولكن مع الحدود التكنولوجية الجديدة المطبقة على استخدام البيانات والذكاء الاصطناعي، وتوافر أدوات أبسط مع لغة طبيعية، يمكننا توسيع هذا البحث عن الكفاءة ليشمل العمليات الأساسية المتخصصة للغاية في المنظمة. التحدي الآن هو ضمان مشاركة الفريق واستعداده لهذه اللحظة الجديدة ».

قال إيغور زافوريز، المشرف على الاستراتيجية وحوكمة البيانات في سومبو: «نحن متحمسون لشراكتنا مع بالانتير، باستخدام Foundry وAIP لتعظيم إمكانات بياناتنا».

وتابع: «تسمح لنا أدوات تحليل ودمج البيانات المتقدمة هذه بتنفيذ نماذج الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع. وبهذا، يمكننا تحويل البيانات إلى رؤى استراتيجية وتحسين عملية اتخاذ القرار بشكل كبير في جميع أنحاء المؤسسة».

يعتمد العقد على الشراكة الحالية بين بالانتير والشركة الأم لسومبو، سومبو القابضة في اليابان.

مهدت هذه الشراكة الطريق أمام منصة عمليات البيانات Palantir Foundry، إلى جانب منصة الذكاء الاصطناعي (AIP) الخاصة بشركة Palantir، لاستخدامها لدعم عملية اتخاذ القرار المحسّنة في المجالات الرئيسية لأعمال Sompo مثل التسعير والاكتتاب وإدارة المخاطر – مما يوفر مكاسب في الكفاءة وأوقات استجابة أسرع لعملاء وشركاء شركة التأمين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *