صفقة بـ 5 مليارات دولار للاستحواذ على مجموعة التأمين العالمية  «Enstar»

بوابة التأمين - وكالات

تعتزم شركة «Sixth Street» الاستحواذ على مجموعة التأمين العالمية «Enstar» في صفقة بقيمة 5.1 مليار دولار، بمشاركة مستثمرين عالميين آخرين. وعند إغلاق الصفقة، سيحصل مساهمو «Enstar» على إجمالي 338.00 دولارًا نقدًا لكل سهم عادي من «Enstar»، وهو ما يمثل قيمة أسهم إجمالية تبلغ 5.1 مليار دولار.

تمت الموافقة على الصفقة بالإجماع وأوصى بها مجلس إدارة Enstar لمساهميها؛ ومن المتوقع إغلاقها في منتصف عام 2025، رهنا بموافقة مساهمي Enstar والموافقات التنظيمية وشروط الإغلاق المعتادة الأخرى.

يؤكد إعلان الصفقة أنها ممولة بالكامل، حيث يتم توفير المبلغ الكامل للأسهم من قبل Sixth Street، جنبًا إلى جنب مع المستثمرين المشاركين. ووافقت شركة Enstar على إعادة ما يقرب من 500 مليون دولار من ميزانيتها العمومية إلى مساهميها كجزء من إجمالي 338.00 دولار نقدًا لكل سهم عادي يتلقاه مساهمو Enstar.

وبمجرد اكتمال الصفقة، لن يتم إدراج الأسهم العادية لشركة Enstar علنًا، وستصبح شركة التأمين شركة خاصة، لكنها ستستمر في العمل تحت اسم Enstar وستحافظ على عملياتها واستراتيجيتها التجارية الحالية.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة Enstar، دومينيك سيلفستر، قائلاً: «على مدار الثلاثين عامًا الماضية، بنت Enstar مكانة قوية في السوق القديمة استنادًا إلى نطاقنا الاستثنائي وسجلنا الحافل وخبرتنا في التسعير والمطالبات وثقافة ريادة الأعمال».

وتابع: «توفر هذه الصفقة سيولة للمساهمين وهي شهادة على قوة فريقنا. ونعتقد أن هذه هي أفضل خطوة تالية لمساهمينا ونتطلع إلى هذا الفصل الجديد المثير.»

فيما قال مايكل موسكولينو، المؤسس المشارك والشريك في Sixth Street : «تتمتع إنستار – Enstar  بسجل حافل في تقديم حلول مبتكرة للتأمين على الممتلكات والتعويضات والاستفادة من الفرص الجذابة في سوق إعادة التأمين، مع الحفاظ على الميزانية العمومية وثقافة إدارة المخاطر القوية».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *