ماطر العنزي: 88 % نموًا بالمحفظة الاستثمارية لـ «التعاونية» لتسجل 10.2 مليار ريال

بوابة التأمين - الرياض

كشف الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة التعاونية للتأمين، ماطر العنزي، عن نمو المحفظة الاستثمارية للشركة بنسبة 88 %، لتسجل 10.2 مليار ريال.

وقفز صافي ربح الشركة التعاونية للتأمين «التعاونية» بنسبة 87% إلى 459.81 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 245.85 مليون ريال في الربع المماثل من 2023.

وأضاف العنزي في مقابلة مع «العربية Business»، : «نعمل على اختيار الاستثمارات الناجحة ذات المخاطر الأقل، ونركز على استثمارات الدخل الثابت».

وأوضح أن سوق التأمين في السعودية واعد ولا يزال يحتاج الكثير. وقال “نطمح لتحقيق النمو والتوسع، والآن لسنا فقط شركة تأمين، نعمل خلف سلاس التأمين في قطاع العربات، لخدمة عملانا بشكل أفضل”.

وحول الحصة السوقية للشركة قال العنزي، «ننتظر إفصاحات شركات التأمين حتى نحدد حصتنا السوقية حتى نهاية الربع الثاني، فيما كانت حصتنا السوقية بنهاية العام 2023، نحو 33%، وكنا في المركز الثاني بقطاع التأمين الصحي، وفي المركز الأول والمركبات بالقطاع الحكومي، وقطاع المركبات».

وأكدت أن أداء الشركة خلال النصف الأول من عام 2024 أسفر عن تحقيق العديد من المؤشرات الإيجابية، والنتائج المتميزة، حيث تمكنت من تعويض الأقساط المكتتبة التي كانت تشكل تحدياً في الربع الأول لنصل الآن إلى 10.2 مليار ريال، بنسبة نمو بنحو 3% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف، إن إيرادات التأمين ارتفعت من 7.1 إلى 8.8 مليار ريال ارتفاعاً بنسبة 24%، وهذا الارتفاع جاء من الإيرادات الرئيسية للشركة، مثل قطاع السيارات، والقطاع الصحي، والقطاع العام. وأشار العنزي إلى أن القطاع الصحي يشكل النصيب الأكبر من محفظة الشركة، بنحو 70%، بينما يمثل القطاع العام ما بين 16 إلى 18% فقط.

وتابع: سوق التأمين سوق واعد ولا يزال يحتاج الكثير من العمل لتحقيق رؤية 2030، التي تحمل الكثير من التطوير للقطاع، وهناك فرص للتوسع، وأعلنا سابقاً خطتنا للتطوير وزيادة حصتنا في السوق، خلال تقديم جميع سلاسل منظومات التأمين المتكاملة.

وعلى أساس فصلي، نمت أرباح الشركة بنسبة 133.77% مقارنة بالربع الأول من العام الجاري الذي حققت فيه صافي ربح بقيم 196.69مليون ريال.

وارتفعت إيرادات التعاونية التأمين بنسبة 19.33%،إلى 4.412 مليار ريال في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 3.69 مليار ريال في الربع الثاني من عام 2023، نتيجة النمو في قطاعات الشركة الرئيسية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *