ما هي وثائق تأمين الممتلكات وأنواعها؟

بوابة التأمين - الرياض

تتنوع وثائق تأمين الممتلكات لتضم على سبيل المثال «تأمين المسؤولية العامة، تأمين أسطول المركبات، تأمين المسؤولية المهنية، التأمين الإلكتروني، تأمين تعويضات العمال، تأمين أصحاب الأعمال».

أولاً- تأمين المسؤولية العامة

تحتاج معظم الشركات الصغيرة إلى هذا النوع من وثائق التأمين التي من شأنها تغطية التكاليف الناتجة عن مخاطر مثل الإصابات الجسدية أو خسائر أو أضرار في الممتلكات، بالإضافة إلى انقطاع الدخل في حال تعذر صاحب العمل على الاستمرار في أعماله نتيجة لخسارة مغطاة ضمن وثيقة التأمين.

 ثانيًا- تأمين أسطول المركبات

يلائم هذا النوع من وثائق التأمين الشركات التي تستخدم المركبات في تنفيذ و إنجاز أعمالها اليومية والذي يمكن أن يغطي عمليات مثل السفر بين مواقع العمل، وعمليات تسليم البضائع و عمليات نقل الأدوات والمعدات وذلك من خلال توفير الحماية ضد المسؤولية والأضرار المادية والمطالبات المرفوعة ضد مركبات الشركة.

ثالثًا- تأمين المسؤولية المهنية

في حال كان مجال العمل يختص في تقديم الخدمات المهنية، فإن هذا النوع من وثائق التأمين يعد مناسب لتغطية الدعاوى ضد الإهمال المهني والذي يمكن أن يؤدّي إلى الإصابات الجسدية أو أضرار في الممتلكات

رابعًا- التأمين الإلكتروني

قد تؤدي المخاطر الإلكترونية مثل خروقات البيانات والهجمات الإلكترونية إلى أضرار كبيرة في سير الأعمال، ولذلك تلجأ الشركات التي تقوم عادةً بمعالجة أو الاحتفاظ بمعلومات حساسة مثل معلومات بطاقة الائتمان إلى حماية أعمالهم باستخدام هذا النوع من وثائق التأمين.

خامسًا- تأمين تعويضات العمال

تم تصميم وثيقة التأمين هذه لتوفير التغطية التأمينية اللازمة لكل من صاحب العمل والموظفين في آن واحد، وهي تساعد بشكل أساسي في تغطية تكاليف عديدة مثل النفقات الطبية وانقطاع دخل الموظفين أو العمال في حال تعرضهم لإصابة أثناء العمل

سادسًا- تأمين أصحاب الأعمال

تجمع وثيقة التأمين هذه تغطية مسؤولية الأعمال والممتلكات ضمن وثيقة واحدة.

تفضل معظم الشركات الصغيرة هذا النوع من وثائق التأمين في حماية ممتلكاتها التجارية وأصول أعمالها.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *