نمو صناعة التأمين في الولايات المتحدة لـ 97.6 مليار دولار خلال 6 أشهر

بوابة التأمين - وكالات

سجلت صناعة التأمين لقطاع «الممتلكات» و «التأمين ضد الحوادث» في الولايات المتحدة مكساب صافية في الاكتتاب بلغت 3.8 مليار دولار في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2024، وفقًا لـوكالة التصنيف «AM Best»؛ وهو تحسن كبير مقارنة بخسارة قدرها 24 مليار دولار في العام السابق.

وذكرت الوكالة في تقرير صادر عنها؛ أن التحول في قطاع الخطوط الشخصية كان مسؤولاً بشكل أساسي عن تحسن نتائج الاكتتاب. وفي الوقت نفسه، أدى تغيير قدره 50 مليار دولار في مكاسب رأس المال المحققة الصافية  لشركةNational Indemnity  إلى ارتفاع صافي دخل الصناعة من 9.4 مليار دولار في النصف الأول من عام 2023 إلى 97.6 مليار دولار هذا العام.

كما أشارت «AM Best» أيضًا إلى وجود زيادة بنسبة 11.3٪ في أقساط التأمين المكتسبة الصافية تعوضها زيادة بنسبة 2.5٪ في الخسائر المتكبدة ونفقات تعديل الخسارة، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 24.9٪ في نفقات الاكتتاب الأخرى. كما تحسنت النسبة المجمعة للصناعة إلى 97.7%، مقارنة بـ 104.4% عن العام الماضي.

وذكر التقرير، أن خسائر الكوارث مثلت 7.4 نقطة على النسبة المجمعة لستة أشهر من عام 2024، بانخفاض عن 9.7 نقطة في العام السابق، والتي تأثرت بخسائر قياسية بسبب العواصف الشديدة. بالإضافة إلى ذلك، فأن مكاسب الاكتتاب في الصناعة إلى جانب زيادة بنسبة 26.6% في صافي دخل الاستثمار المكتسب، دفعت في المقام الأول إلى زيادة بنسبة 374.4% في الدخل التشغيلي قبل الضريبة، إلى 47.3 مليار دولار.

وأخيرًا، كشف التقرير عن أن فائض الصناعة زاد منذ نهاية عام 2023 إلى 1.1 تريليون دولار، حيث انخفض إجمالي 100.6 مليار دولار من صافي الدخل ورأس المال المساهم بسبب تغيير قدره 23 مليار دولار في الخسائر غير المحققة، و2.1 مليار دولار من خسائر الفائض الأخرى، و13.3 مليار دولار من أرباح المساهمين.

والخسائر غير المحققة في قطاع التأمين، تشير إلى الخسائر المحتملة التي لم يتم تسجيلها بشكل رسمي في البيانات المالية، وذلك لأن الأصول المعنية لم تُباع بعد؛ بمعنى آخر، هي الخسائر الناتجة عن انخفاض قيمة الأصول، مثل الاستثمارات، والتي لم يتم تحويلها إلى نقد بعد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *