وكالة تصنيف أمريكية ترفع نظرتها المستقبلية لسوق التأمين في لندن إلى إيجابية

بوابة التأمين - وكالات

رفعت وكالة التصنيف الأمريكية AM Best نظرتها المستقبلية لقطاع التأمين في سوق لندن من مستقر إلى إيجابي فيما اعتبر بمثابة تأييد آخر لشركة EC3، وبينما يوجد الكثير مما يدعم التفاؤل، فإن طبيعة السوق تعني أن التحديات لا تزال قائمة؛ بحسب «insurance times» .

لقد أدت الفترة المستمرة من معدلات الأقساط القوية إلى جعل السوق أقرب لحالة أزدهار، لتصدر وكالة AM Best ، تقريرًا جديدًا عن توقعات قطاع السوق حول قطاع التأمين في سوق لندن، حيث رفعت توقعات السوق إلى إيجابية.

كان الأساس المنطقي هو أن الوكالة لاحظت أن بيئة التسعير القوية لمعظم خطوط الأعمال من المتوقع أن تدعم ربحية الاكتتاب الجيدة. وأشار التقرير أيضًا إلى الزخم الإيجابي لـ«خطوط الفائض» التي توفر الفرص، مضيفًا أن بيئة أسعار الفائدة المحسنة من المرجح أن تدعم عوائد الاستثمار الصحية.

وأوضح التقرير: لقد تمتعت شركات إعادة التأمين في سوق لندن بعدة سنوات متتالية من الزيادات في الأسعار، حيث أظهرت معظم فئات الأعمال الرئيسية زخمًا إيجابيًا.  وأضافت وكالة التصنيف أن تصلب السوق كان مدفوعًا في البداية بالتأمين التجاري والمتخصص، مع تأخر الزيادات في أسعار إعادة التأمين.

كما أدرك تقرير «Best» أن انضباط الاكتتاب وكفاية الأسعار ظلا قويين طوال عام 2023 وحتى هذا العام، الأمر الذي من المرجح أن يقدم المزيد من الدعم لنتائج الاكتتاب.

إلى جانب تقييم «Best»، شهد الشهر الماضي أيضًا إعلان Lloyd’s of London عن أرباح اكتتاب لعام 2023 بقيمة 5.9 مليار جنيه إسترليني – بزيادة 3.3 مليار جنيه إسترليني عن العام السابق.

كان هذا هو العام الثالث على التوالي الذي يشهد فيه السوق نموًا مزدوج الرقم، مع زيادة إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في «لويدز -Lloyd’s » بنسبة 11.6% إلى 52.1 مليار جنيه إسترليني، مدفوعًا بنمو الحجم بنسبة 4%. ومع زيادة الأسعار بنسبة 7% التي عوضت الاتجاهات التضخمية، شهد «سوق لويدز» الآن 24 ربعًا متتاليًا من التحسن الإيجابي في الأسعار.

والتأمين على خطوط الفائض، هو نوع من التأمين الذي يتم استخدامه عادةً عندما لا تستطيع أسواق التأمين التقليدية توفير تغطية لمخاطر معينة. إنه نوع متخصص من التأمين مصمم لتوفير تغطية للمخاطر الفريدة أو الصعبة التي لا تغطيها بوالص التأمين التقليدية.

يتم تنظيم التأمين على خطوط الفائض بشكل كبير وهو متاح فقط من خلال وسطاء فائض من الخطوط المرخصة الذين يُسمح لهم بوضع تغطية مع شركات التأمين غير المتوافقة.  يعد سوق الخطوط الفائض جزءاً مهماً من صناعة التأمين، حيث يوفر تغطية لمجموعة واسعة من المخاطر التي قد تكون غير مؤمنة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *