أضطراب سوق التأمين على الممتلكات في كاليفورنيا وسط تخارج شركات

بوابة التأمين - وكالات

يواجه سوق التأمين على الممتلكات المتوتر بالفعل في كاليفورنيا، تحديًا جديدًا؛ حيث تخطط شركتا تأمين أخريان، هي شركة «طوكيو مارين أمريكا للتأمين» وشركة «ترانس باسيفيك للتأمين»، للانسحاب من الولاية المعرضة لحرائق الغابات بالكامل بدءًا من يوليو.

وكشفت الشركتان، التابعتان لشركة «طوكيو مارين القابضة» ومقرها اليابان، عن خططهما في الإيداعات المقدمة إلى إدارة التأمين في كاليفورنيا. وقالوا إن القرار سيؤثر على 12.556 بوليصة بأقساط قدرها 11.3 مليون دولار.

وقالت الشركة القابضة في بيان عبر البريد الإلكتروني: «بالنظر إلى الجزء الصغير من أعمال الخطوط الشخصية – personal lines التي نكتبها والتكاليف المتصاعدة، لا يمكننا دعم تغطية الخطوط الشخصية بشكل مستدام ولا نخطط للعودة»؛ بحسب بلومبرج.

وتابعت: «نحن ملتزمون بالخطوط التجارية في كاليفورنيا، وفي جميع أنحاء البلاد، وندعم وكلائنا وعملائنا بخدمة استثنائية خلال هذا التحول.»

وتنضم الشركتان إلى قائمة متزايدة من شركات التأمين الكبرى في جميع أنحاء كاليفورنيا التي تنهي التغطية أو تقللها، بينما تتصارع الولاية مع المخاطر التي تشكلها حرائق الغابات وغيرها من الكوارث الطبيعية التي يغذيها تغير المناخ.

يأتي الكشف عن الخروج بعد أسابيع قليلة فقط من إعلان شركة State Farm General Insurance Co ، أنها ستخفض حوالي 72000 وثيقة تأمين في يوليو، بعد تسعة أشهر فقط من إعلانها أنها ستتوقف عن تقديم تغطية جديدة.

وقد أوقفت العديد من الشركات الأخرى سياساتها الجديدة مؤقتًا أو لم تعد تقدم سياسات جديدة، بما في ذلك Allstate Corp. وThe Hartford وFarmers Insurance وUnited Services Automobile Association.

لتحقيق الاستقرار في السوق وإقناع شركات التأمين بالعودة إلى كاليفورنيا، أعلن مفوض التأمين «ريكاردو لارا»، العام الماضي، عن إصلاح تنظيمي جديد للسماح لشركات التأمين بأخذ المخاطر المناخية المستقبلية وتكاليف إعادة التأمين في الاعتبار في أسعارها.

وفي المقابل، سيُطلب من شركات التأمين تقديم المزيد من التغطية في المناطق المعرضة للحريق. لم يتم الكشف عن العديد من التفاصيل بعد، وأقرب موعد لدخول الخطة حيز التنفيذ هو ديسمبر.

ويشير مصطلح تأمين الخطوط الشخصية، إلى أي نوع من التأمين يغطي الأفراد ضد الخسارة الناتجة عن الوفاة أو الإصابة أو فقدان الممتلكات. تحمي خطوط التأمين هذه بشكل عام الأشخاص وأسرهم من الخسائر التي لا يستطيعون تغطيتها بمفردهم.

يتيح تأمين الخطوط الشخصية القيام بأشياء مثل قيادة السيارة وامتلاك منزل دون المخاطرة بالخراب المالي. وهذا يختلف عن تأمين الخطوط التجارية، الذي يوفر تغطية للممتلكات والحوادث للشركات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *