الهند تمنح موافقة التأمين البحري للشركات الروسية

بوابة التأمين - وكالات

قال مصدران، إن شركة إعادة التأمين المملوكة للدولة في روسيا، قدمت دعما ماليا لثلاث شركات تأمين روسية، مما سمح لها بالحصول على موافقة هندية لتوفير غطاء تأمين بحري للناقلات، في الوقت الذي تسعى فيه موسكو لتسهيل التجارة مع الهند؛ وسط العقوبات الغربية.

أدت مجموعة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد موسكو بسبب الحرب في أوكرانيا، إلى جانب التدقيق المشدد في تجارة النفط الروسية، إلى عزل روسيا عن الشبكة العالمية لمقدمي الخدمات مثل شركات التأمين والوسطاء.

وانضمت الشركات الروسية Sogaz Insurance و Alfastrhovanie  و VSK Insurance إلى Ingosstrakh كشركات تأمين معتمدة من الهند لتوفير غطاء التأمين البحري، حسبما أظهر أمر نُشر على الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الشحن الهندية.

وقال المصدران المطلعان على الأمر بحسب وكالة رويترز، إن الهند وافقت على شركات التأمين الثلاث الجديدة بعد أن قدمت شركة إعادة التأمين الوطنية الروسية «RNRC» ضمانًا ماليًا.

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن دور «RNRC»  في توفير الدعم المالي لشركات التأمين الروسية الثلاث للحصول على الاعتماد في الهند.

وقال أحد المصادر: بدعم من شركة إعادة التأمين الوطنية الروسية، وهي كيان مملوك بالكامل للحكومة الروسية، تتمتع شركات التأمين هذه بدعم مالي قوي واستقرار.

التأمين ضروري للنقل البحري، وخاصة شحنات النفط التي تتطلب أعلى معايير السلامة بسبب مخاطر الانسكابات.

ولم يستجب ممثلو شركة Sogaz للتأمين و Alfastrakhvanie و VSK للتأمين لطلبات التعليق. ورفض ممثل RNRC التعليق. تم فرض عقوبات على RNRC، التي يسيطر عليها البنك المركزي الروسي، من قبل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في عام 2023.

ولم ترد المديرية العامة للشحن في الهند على رسالة بالبريد الإلكتروني من رويترز تطلب التعليق. وقال متحدث باسم Ingosstrakh في بيان عبر البريد الإلكتروني:  «علاقتنا مع الهند في صناعة التأمين البحري امتدت لأكثر من 57 عامًا، يعود تاريخها إلى عام 1967 عندما افتتحنا مكتبنا في مومباي».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *