التأمين على المركبات الكهربائية والهجينة يشهد نمواً قوياً حتى 2030

بوابة التأمين - وكالات

من المتوقع أن يشهد السوق العالمي للتأمين المصمم خصيصًا للسيارات الكهربائية والهجينة نموًا كبيرًا، مع معدل نمو سنوي مركب متوقع يبلغ 16.88% من عام 2024 إلى عام 2030، وفقًا لتقرير صادر عن شركة أبحاث السوق «HTF Market Intelligence».

وينبع هذا النمو المتوقع في المقام الأول من زيادة معدلات اعتماد السيارات الكهربائية والهجينة، مدفوعًا بالمخاوف البيئية المتصاعدة والدفع نحو حلول النقل المستدامة.

وبحسب ما نقلته مجلة «Insurance Business» الأمريكية، فأن التقرير قدم رؤى مهمة مصممة لمساعدة صناع القرار في تقييم فرص الاستثمار، وتحديد فجوات السوق، والاستفادة من مجالات النمو المحتملة. وقد تناول ديناميكيات السوق المتطورة، وحدد الاتجاهات الرئيسية، وأوجزت الدوافع والتحديات الأساسية التي تواجه هذا القطاع.

مع ظهور المركبات الكهربائية والهجينة، هناك حاجة متزايدة لمنتجات التأمين المتخصصة التي تعالج الجوانب الفريدة لهذه المركبات المتقدمة تقنيًا، بما في ذلك التغطيات المحددة لأنظمة البطاريات والبنية التحتية للشحن.

ومع ذلك، فإن تغلغل مثل هذه المركبات في سوق السيارات الأوسع لا يزال متواضعا، مما يشكل تحديا لشركات التأمين التي تفكر في استثمارات كبيرة في هذا المجال المتخصص.

وقد أثنى التقرير على اللاعبين البارزين في هذا السوق، مثل AIG، وAllianz Group، وAXA Gulf، لجهودهم في تشكيل حلول التأمين التي تلبي احتياجات قطاع السيارات الكهربائية والهجينة.

في حين أن سوق التأمين على السيارات الكهربائية والهجينة يستعد للنمو السريع بسبب التحولات نحو تقنيات السيارات الصديقة للبيئة، فإن توسع السوق يعتمد على قبول أوسع ودمج هذه الأنواع من المركبات في الأسطول العالمي.

وفي أستراليا، قامت الحكومة الفيدرالية مؤخراً بتعديل معيار كفاءة المركبات الجديد المقترح «NVES»، والذي رحبت به صناعة التأمين.

وأعلنت شركة النادي الملكي للسيارات في ولاية كوينزلاند – RACQ ، إن التعديلات الأخيرة تتوافق مع توصياتها، مع الأخذ في الاعتبار المتطلبات الفريدة لجغرافيا كوينزلاند فى استراليا، وتسليط الضوء على الفجوة الحالية في الحلول الموفرة للوقود للمركبات التجارية الخفيفة ذات الدفع الرباعي. وتابعت: إن المعيار المصمم جيدًا سيحفز الابتكار ويوفر أموال سائقي السيارات.

وقالت شركة التأمين في بيان صدر مؤخرًا إنها ستحفز الشركات المصنعة على إرسال سيارات دفع رباعي أكثر أمانًا إلى أستراليا، والتأكد من أسعارها التنافسية.

وتعتقد «RACQ»  أنه من المهم جدًا ضمان ثقة الجمهور في الانتقال إلى وسائل النقل الخالية من الكربون. ويشمل جزء من ذلك استمرار الاستثمارات الحكومية في البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، خاصة في منطقة أستراليا الإقليمية، وحوافز الشراء وتطوير القوى العاملة المستقبلية لإصلاح وصيانة السيارات الكهربائية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *