إيرادات صناديق التأمين الاجتماعي في الصين تسجل 309 مليار دولار خلال 3 أشهر

بوابة التأمين - وكالات

تعمل الصين على تحسين نظام التأمين الاجتماعي لدعم تنمية البلاد بشكل أفضل، حيث بلغ عدد المشتركين في المعاش الأساسي 1.07 مليار في نهاية مارس 2024، بزيادة سنوية قدرها 14 مليونا، وفقا لما ذكرته وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي.

وبحسب النسخة الأنجليزية لموقع «Chinanews»؛ أظهرت بيانات رسمية، أن عدد المشاركين في خطط التأمين ضد البطالة وإصابات العمل بلغ 240 مليونا و290 مليونا حتى نهاية مارس على التوالي، بزيادة قدرها 4.49 مليون و5.58 مليون على التوالي على أساس سنوي.

وفي الفترة من يناير إلى مارس 2024، بلغ إجمالي إيرادات صناديق التأمين الاجتماعي الثلاثة 2.2 تريليون يوان حوالي «309.58 مليار دولار أمريكي»، فيما بلغ إجمالي الإنفاق 1.8 تريليون يوان، ليسجل الرصيد المتراكم 8.6 تريليون يوان في نهاية مارس الماضي، بحسب البيانات.

وفي الربع الأول، نفذت السلطات المحلية سياسات مساعدة تأمين المعاشات التقاعدية الأساسية لسكان الحضر والريف، ودفعت أقساط التأمين لـ 8.21 مليون من السكان ذوي الدخل المنخفض، بما في ذلك أولئك العائدين إلى الفقر والأفراد ذوي الإعاقة الشديدة وغيرهم من الفئات المحرومة، وفقا لبيانات الوزارة.

وبلغت مزايا التأمين ضد البطالة، بما في ذلك التأمين ضد البطالة ودفع أقساط التأمين الطبي الأساسي، 28.2 مليار يوان في الأشهر الثلاثة الأولى، وفقا للوزارة.

واعتبارًا من نهاية شهر مارس، بلغ عدد الأفراد المؤمن عليهم في البرنامج التجريبي للحماية من الإصابات المهنية للتوظيف المرن بما في ذلك عمال التوصيل 8 ملايين.

وفي عام 2022، أطلقت الوزارة، بالتعاون مع الإدارات ذات الصلة، برامج تجريبية للحماية من الإصابات المهنية للمجموعات المرنة في سبع مناطق إقليمية بما في ذلك مقاطعة بكين وشانغهاي وجيانغسو، تغطي سبع شركات منصات واسعة النطاق.

وقال «لي شينوانغ»، مدير إدارة علاقات العمل بالوزارة، في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا، إن الوزارة ستوسع نطاق البرنامج التجريبي وستدمج أشخاص توظيف أكثر مرونة في الضمان المؤسسي.

وأضاف: في الوقت نفسه، فأن البرنامج سيعمل بشكل فعال على تسهيل القنوات للأشخاص ذوي التوظيف المرن للمشاركة في تأمين المعاشات التقاعدية في مكان عملهم وتحسين راحة مشاركتهم في التأمين.

وبحلول عام 2025، ستصل تغطية تأمين المعاشات التقاعدية الأساسية في الصين إلى 95 %، وفقا لخطة خمسية صدرت في وقت سابق. وقالت الوزارة إنها ستعمل على تحسين السياسات الداعمة لنظام التقاعد والاستعداد للتنفيذ الشامل.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *