هودين تستحوذ على شركة متخصصة في التأمين البارامتري بـ أمريكا اللاتينية

بوابة التأمين - وكالات

استحوذت هودين – Howden العالمية، على شركة ميكرو – MiCRO، المتخصصة في التأمين البارامتري متناهى الصغر، حيث تقوم بتصميم وتنفيذ تغطية تأمينية بارامترية للسكان المحرومين في أمريكا اللاتينية ضد الكوارث الطبيعية.

تأسست شركة «ميكرو» في أعقاب زلزال هايتي عام 2010، ونمت منذ ذلك الحين للعمل في جواتيمالا والسلفادور وكولومبيا والمكسيك. ووفقا لهودين، فإن عملية الاستحواذ تؤكد استراتيجيتها للاستثمار في حلول جديدة تستخدم التأمين كقوة من أجل الخير، لا سيما في أسواق التأمين الناشئة، حيث يتزايد الطلب بسبب زيادة الأحداث المناخية المتقلبة الناجمة عن تغير المناخ.

ووفق بيان «هودين» فأن «ميكرو» ستتمكن الآن من توسيع حلولها البارامترية القائمة على المؤشرات، من خلال التواجد الدولي للشركة، والوصول العميق إلى الأسواق العالمية.

علق تشارلي لانجديل، رئيس إدارة المخاطر المناخية والمرونة في هودين، قائلاً: « نعتقد اعتقادًا راسخًا أن سوق التأمين يحمل إمكانات كبيرة لتعزيز المرونة بين المجتمعات التي تعاني من نقص التأمين، وتمكينها من التكيف مع المشهد المناخي المستقبلي، ويعد التأمين الأصغر أحد الأدوات اللازمة لتحقيق ذلك».

وتابع:«إن منصة البيانات الخاصة بشركة MiCRO والخبرة الاستثنائية، في مجال التأمين البارامتري ستساعدناعلى توسيع نطاق هذه القدرة المهمة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر.»

بينما أضاف كارلوس بولستيرلي، الرئيس التنفيذي لشركة MiCRO: «لقد حققت شركة ميكرو تقدمًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، ومع شروعنا في مزيد من التوسع، برزت Howden كشريك طبيعي للنمو».

وتابع: «في مواجهة التحدي العالمي الذي يفرضه تغير المناخ، من الضروري أن نقوم بتمكين المجتمعات المهمشة من الوصول إلى التغطية التأمينية الصحيحة للتعامل مع تقلبات الغد.»

وفقًا لتقارير هيئة اللويدز العالمية، يعتبر التأمين البارامتري – parametric insurance ، من العقود الذكية لتحسين خدمات العملاء، حيث يساعد شركات التأمين على تقديم منتجات وخدمات أفضل للعملاء.

وتعمل الحلول البارا مترية بعد تحديد مستوى أو مؤشر محدد مسبقًا، يتم على أساسه سداد المطالبات بسرعة بعد تجاوز المستوى المتفق عليه مسبقًا، مثل حدوث زلزال فوق درجة معينة؛ نظرًا لأن هذه الحلول تعتمد على معلومات نهائية مثل حجم الخسارة السابقة، والبيانات التي تم التحقق منها بشكل مستقل.

وبالتالي فإن شركات التأمين لديها مجال أكبر لتصميم المنتجات للمخاطر التي قد تكون غير قابلة للتأمين أو غير مؤمنة، وبالتالي فأن التعويضات تكون متفق عليها مسبقًا إذا تحقق الخطر عند المستوى أو المؤشر المحدد مسبقًا أو تجاوزه، بغض النظر عن الخسارة المادية الفعلية المتكبدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *