نمو التغطيات الائتمانية 21 ضعفًا في الإمارات لتسجل 9.6 مليار درهم  

بوابة التأمين - وكالات

أعلنت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات – الشركة الاتحادية لائتمان الصادرات في دولة الإمارات –  عن نمو تغطياتها الائتمانية بواقع 21 ضعفاً خلال خمس سنوات لتصل إلى 9.6 مليار درهم بنهاية عام 2023، كما سجّلت الشركة زيادةً بنسبة 25 % في وثائق التأمين الصادرة خلال العام الماضي مقارنةً بعام 2022.

واعتبرت الرئيسة التنفيذية للشركة رجاء المزروعي في مقابلة مع CNN الاقتصادية، أن «هذه النتائج استثنائية»، كما أكّدت أن التصدير من أهم فرص نمو الاقتصاد الإماراتي وأن الشركة تركز على بلورة القيمة الاقتصادية للشركات المصدرة والمصنعة وغيرها.

وتلبي الشركة -بحسب المزروعي- احتياجات الشركات من الحلول الائتمانية للوصول إلى رأس مال وتقييم مخاطر توفر لهم الثقة لدخول الأسواق.

وغطت «الاتحاد لائتمان الصادرات» ما نسبته 3.1 %  من صادرات الدولة غير النفطية والبالغة 441 مليار درهم إماراتي خلال عام 2023، مقارنة بـ1.9 % بعام 2022 واستأثرت الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبةٍ فاقت ثلثي المستفيدين من حلول الشركة.

كان وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري قد أكد أن الإمارات تواصل ترسيخ مكانتها كوجهةٍ رائدة للأعمال والاستثمار، والنتائج الإيجابية للشركة تعكس تنامي أواصر التعاون بين الدولة وأبرز شركائها على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأضافت المزروعي أن الإمارات تعمل بشكل دؤوب على تفعيل الشراكات العالمية من خلال اتفاقيات الـ«CEPA» وغيرها، مؤكدة أن هذه الاتفاقيات بمثابة حلقة وصل بين الشركات والقطاع التجاري في دولة الإمارات.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *