عمومية «الجزيرة تكافل» تقر الحساب الختامي لـ 2023.. وتوافق على أعمال وعقود ومكافأت بملايين الريالات..  وتبرىء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية

بوابة التأمين - الرياض

أعلن مجلس إدارة شركة الجزيرة تكافل تعاوني، نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية «الاجتماع الأول». ووفقا لبيان الشركة، اليوم الأحد، عبر تداول، فقد عقد الاجتماع فى تمام الساعة 7:30 مساء يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024 ، عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وبحسب الشركة تضمنت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية: الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023 ومناقشته. ووافقت الجمعية على تقرير مراجعي حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي بعد مناقشته، فيما تم الاطلاع على القوائم المالية للعام المالي المنتهي ومناقشتها.

وشملت النتائج: الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2023، والموافقة على تعیین شركة «كي بي إم جي الفوزان وشركاه»، ومجموعة «كرو هوروث الدولية – العظم والسديري محاسبون قانونيون واستشاريون»، كمراجعي الحسابات للشركة من بین المرشحین بناءً على توصیة لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقیق القوائم المالیة للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024 ، والربع الأول من العام المالي 2025 وتحدید أتعابھم.

وأفادت الشركة بأن النتائج تضمنت: الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق،وفقاً للشروط الواردة في في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وشملت النتائج: الموافقة على صرف مبلغ مليون و 830 ألف  ريال كمكافأة سنوية لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ؛ ومن ضمن النتائج: الموافقة على تعديل سياسات التقييم والمكافآت لأعضاء مجلس الإدارة واللجان و الإدارة العليا المحدثة.

وكذلك الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبنك الجزيرة «مساهم مؤسس» والتي لأعضاء مجلس الإدارة المهندس عبدالمجيد بن ابراهيم السلطان، ونايف بن عبدالكريم العبدالكريم، وخالد بن عثمان العثمان، مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن وثيقة تأمين تقديم تغطية تأمينية لمحفظة التمويل الشخصي لعام 2023، وقد تم هذا التعاقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية بمبلغ 19 مليون و630 ألف ريال.

وأيضًا الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبنك الجزيرة «مساهم مؤسس»، والتي لأعضاء مجلس الإدارة المهندس عبدالمجيد بن ابراهيم السلطان، ونايف بن عبدالكريم العبدالكريم، و خالد بن عثمان العثمان، مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن وثيقة تأمين تقديم تغطية تأمينية لمحفظة التمويل العقاري لعام 2023، وقد تم هذا التعاقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية بمبلغ 37 مليون 446 ألف ريال.

والموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وبنك الجزيرة «مساهم مؤسس» والتي لأعضاء مجلس الإدارة المهندس عبدالمجيد بن ابراهيم السلطان، ونايف بن عبدالكريم العبدالكريم، وخالد بن عثمان العثمان، مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن الإضافة في الوديعة القانونية خلال العام 2023، وقد تم هذا التعاقد بدون شروط أو مزايا تفضيلية بمبلغ 11 مليون ريال.

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *