أليانز للتأمين تعتزم إتمام أكبر استحواذ لها في أسيا بـ 1.6 مليار دولار

بوابة التأمين - وكالات

قالت شركة التأمين الألمانية «أليانز»، إنها تخطط لشراء حصة أغلبية في شركة تأمين الدخل السنغافورية مقابل نحو 1.6 مليار دولار لتعزيز موطئ قدمها في آسيا.

وبحسب وكالة رويترز، فإن العرض الذي قدمته شركة أليانز، إحدى الشركات المالية الأكثر قيمة في أوروبا من حيث القيمة السوقية، للحصول على حصة لا تقل عن 51% هو أكبر استحواذ لها في آسيا، وأكبر صفقة لها منذ ثلاث سنوات.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه قطاع التأمين في سنغافورة عمليات توحيد وزيادة في نشاط الصفقات. وقالت أليانز إنها ستعرض 40.58 دولارًا سنغافوريًا للسهم الواحد مقابل قيمة صفقة تبلغ 2.2 مليار دولار سنغافوري ما يعادل 1.64 مليار دولار أمريكي.

وكشفت أليانز إن هذه الخطوة ستجعلها رابع أكبر شركة تأمين في آسيا، بعد أن كانت في المركز التاسع سابقًا. وأضافت الشركة العالمية: «من المتوقع أن تؤدي حصة الأغلبية هذه إلى تعزيز حضور أليانز في سوق التأمين السنغافوري الجذاب وسريع النمو».

بينما قالت شركة تأمين الدخل السنغافورية، إن شركة أليانز ملتزمة بالاستثمار في سنغافورة، وأن موقعها في السوق أعطى الصفقة مبرراً قوياً ومقنعاً.

وظلت شركة أليانز منذ سنوات تقوم بخطوات تدريجية نحو آسيا، مع توسع قسم الاستثمار التابع لها في الصين في يونيو. وفي العام الماضي، منحت هيئة تنظيم الأوراق المالية في الصين الموافقة لشركة Allianz Global Investors لإنشاء شركة لإدارة الصناديق المحلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *