تعافى النشاط الاقتصادي يدفع صناعة التأمين للنمو في سريلانكا

بوابة التأمين - وكالات

كشف محافظ البنك المركزي في سريلانكا، ناندالال ويراسينغ – Nandalal Weerasinghe، إن صناعة التأمين من المقرر أن تستفيد من التعافي المستمر في النشاط الاقتصادي، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميرور – Daily Mirror».

وأبرز «ويراسينغ» أن تحسن ظروف العمل وانخفاض التضخم وانخفاض أسعار الفائدة على المنتجات المالية التقليدية من المرجح أن يعزز الطلب على خدمات التأمين.

وقال «ويراسينغ»: «هذا يشير إلى أن صناعة التأمين في سريلانكا ربما لم تتوسع بشكل كافٍ. ومع تقدم الاقتصاد على مسار التعافي، سيحتاج قطاع التأمين إلى لعب دور حيوي في تعزيز النمو الاقتصادي».

وعلى الرغم من هذه العوامل الإيجابية، أشار «ويراسينغ»، إلى أن اعتماد القطاع بشكل كبير على الأوراق المالية الحكومية ربما أدى إلى انخفاض العائدات بسبب العائدات المنخفضة الحالية مقارنة بتلك التي كانت خلال فترة الأزمة.

وأضاف «ويراسينغ»، أنه على الرغم من أن صناعة التأمين في سريلانكا أصغر مقارنة ببعض نظيراتها في المنطقة، إلا أنها تتمتع بإمكانات نمو كبيرة.. وفي عام 2023، ساهم القطاع بنسبة 0.8٪ في الناتج المحلي الإجمالي، مع بقاء معدلات الاختراق أقل من 2٪ على مدى العقد الماضي.

وعلى النقيض من ذلك، فإن دولًا مثل هونج كونج وتايوان وكوريا الجنوبية لديها معدلات اختراق أعلى من 10٪، وتتجاوز اليابان وسنغافورة وتايلاند وماليزيا والهند 4٪.

واختتم حديثه قائلاً: «ستحتاج شركات التأمين المحلية إلى البقاء في طليعة المنحنى، وحماية نفسها مع البحث عن الفرص من خلال آليات مناسبة لتقاسم المخاطر».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *