«دارينت» تغلق جولة استثمارية بقيادة التعاونية للتأمين

بوابة التأمين - الرياض

أعلنت منصة دارينت، المتخصصة في قطاع تأجير بيوت العطلات في المملكة، عن إغلاق جولة استثمارية، بقيادة شركة التعاونية للتأمين، وبمشاركة Morgan Stanley وBIM Ventures، مما يعزز من مكانة دارينت كمنصة متميزة في قطاع التقنية العقارية والضيافة.

ويعتبر قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، أحد أسرع القطاعات نموًا في المنطقة، حيث تسعى المملكة إلى استقبال 150 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030، مع زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من 3% إلى 10%.  وحققت السياحة في النصف الأول من عام 2024 نمواً ملحوظاً حيث استقبلت المملكة أكثر من 60 مليون سائح، وارتفع عدد الغرف المخدومة إلى 392,272 غرفة؛ وفي هذا السياق، تشكل منصة دارينت عنصرًا محوريًا في هذا النمو، من خلال تقديم حلول مبتكرة لتلبية الطلب المتزايد على أماكن الإقامة المميزة والمريحة.

من خلال هذا الاستثمار، تعتزم دارينت تعزيز قدراتها التكنولوجية وتطوير منصتها لتوفير تجربة سلسة ومتكاملة للمستخدمين. سيتم توجيه جزء من التمويل للاستثمار في الذكاء الاصطناعي؛ لتحليل بيانات السوق وتقديم توصيات مخصصة للمستخدمين، مما يسهم في تحسين تجربة الضيوف. كما سيساهم التمويل في دعم جهود التسويق لتوسيع قاعدة العملاء وزيادة وعي الجمهور بالعلامة التجارية.

وقالت الدكتورة حنين السبيعي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة دارينت: هذه الجولة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا لتطوير قطاع تأجير بيوت العطلات من خلال المساهمة الفعالة في تحسين تجربة السائح، وتقديم حلول رائدة تعزز جودة القطاع السياحي في السعودية.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للاستثمار في التعاونية للتأمين، فهد بن معمّر:  نرى في هذه المنصة الفريدة إمكانات كبيرة لتعزيز الابتكار في مجال بيوت العطلات، الذي يعد أحد أهم مقومات قطاع السياحة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *